📁 آخر الأخبار

رساله من معاق تعلمنا نقول شكرا



التعليم يزيد فرصي


عزيزي المدرس،

كنت تعلمنا أنواع الكتابة:
 الفرق بين الخيالى وغير الخيالي. الكتابة الإجرائية ؛ خطابات العمل والرسائل الشخصية — مثل رسائل الشكر. ظننت أنني أمارس وأكتب خطابًا لك حول تعليمي. و "أنا" طالب يعاني من إعاقة.

هذا يجعل كتابة هذا أمرًا صعبًا - ليس لأنه في بعض الأحيان يستغرق الأمر وقتًا أطول في كتابة الأشياء ، أو لمعرفة ما أريد قوله. هذا صعب لأنني لا أعرف كيف أصف هذه الرسالة. 

عجزي هو جزء من حياتي ، وليس أسوأ شيء يحدث لي على الإطلاق. إنه ليس أسوأ شيء يحدث في الفصل الدراسي لدينا. 

لا أعتقد أنني مدهشة لأنني أعيش مع واحد. أنا لست خارقة. لا أتوقع أن تكون كذلك.

أعلم أن الإعاقة تجعل بعض الأشياء في حياتي - وفي فصلنا الدراسي - مختلفة وصعبة.
 أريد أن أساعدك على فهم هذا الأمر حتى تتمكن من تعليم جميع طلابك بشكل أفضل. هذه ليست "طريقة إرشادية" للكتابة الإجرائية ، رغم ذلك. لا يمكن أن يكون.
 يختلف كل طالب ذي إعاقة - حتى الطلاب الذين لديهم نفس التشخيص.
 لتعلمني جيدًا ، تعرف، وليس فقط تشخيصي. تعلم كيف أتعلم وما الذي يسبب لي مشكلة. الإعاقات البدنية لا تأتي جميعها مع صعوبات في التعلم.
 قد يعاني شخص ليس لديه إعاقة جسدية من صعوبات في التعلم. قد يكون الجزء الأكثر صعوبة في إعاقة التعلم أنه يجعل من الصعب معرفة سبب صعوبة التعلم.

ولكن لدي بعض النصائح العامة لمساعدتك.

أولا ، 
من فضلك علمني بالطريقة التي تتوقع مني أن أتعلمها. تريد مني القيام بأداء واجبي وطرح الأسئلة. أريدك أن تتعلم عن إعاقتي. 
تحدث إلى أطبائي والمعالجين والمساعدين التربويين عند الحاجه.
 يمكن لوالدي المساعدة في شرح كيفية تعايشنا مع الإعاقة في المنزل. قد يكون لديهم موارد لمساعدتك. 
تذكر ، رغم ذلك: أنا أعيش مع هذا العجز أكثر من أي شخص آخر. اسألني ماذا أحتاج

بعض الأشياء في المدرسة أكثر صعوبة - بعض المباني يصعب دخولها والتنقل فيها ، أو أنها مستحيلة.
 لا أستطيع فعل بعض الأشياء. تحتاج إلى النظر في هذا عند التخطيط للدروس. في بعض الأحيان ، سأحتاج إلى وقت إضافي لتعلم شيء ما ، مثلما يحتاج الأشخاص الذين يعيشون بعيدًا عن المدرسة إلى المغادرة مبكرًا للوصول إلى هناك.

 ما يبدو وكأنه عمل إضافي لك هو جزء منتظم من حياتي. 
عندما أطلب المساعدة ، يرجى احترام ذلك. 
ربما لا أريد طلب المساعدة ، ولا أحاول أن أكون غيرمفهوم لديك. أريد أن أتعلم ، وأريد أن أتأكد من أنني في بيئة حيث تساعدنى على ذلك.

لكن توقعات التعلم بالنسبة لي - أنني أبذل قصارى جهدي وأعمل بجد - يجب أن تكون هي نفسها كما هي بالنسبة لكل طالب آخر.

 لا تدللني بسبب إعاقتي. لا تعطيني علامات للظهور. لا تستخدم إعاقتى لإحراج الطلاب الآخرين الذين قد لا يعملون بذلك وعن غير قصد يفعلون.

حافظ على هذه توقعاتك يقبلها العقل فى كونى معاق فهذه حقيقه. لن أخفق في كل شيء ؛ لن أتفوق طوال الوقت أيضًا. اسمح لي بنجاح وفشل - مثل أي شخص آخر.

بقدر ما أريدك أن تعاملني مثلهم ، أنا لا أحب زملائي في الفصل. الإعاقة تجعل الحياة مختلفة.
 تعرضي للإعاقة تلقائيًا يجعلني في وضع غير مقبول في بعض الحالات بطرق لا يواجهها الآخرون. 

أعلم أن كل شخص لديه تحديات في الحياة ، لكن بعض التحديات تختفي. الإعاقة ليست كذلك.
 قد يكون ذلك صعبًا ، لكنه ليس سيئًا دائمًا.

الكثير مما يجعل العيش مع الإعاقة صعباً أو مثيراً هو كيفية استجابة الناس.
 يمكنك مساعدتي وزملائي في الفصل في تعلم الاستجابة بشكل مناسب. هذا يعني أنك بحاجة إلى السماح لنا بالتحدث عن ذلك. أعلم أنك تريد أن تكون لطيفًا ، لكن لا تخف من قول الكلمات "عاجز" أو "إعاقة".
 يعرف الناس ما يعنون. عندما تخبرني أنه لا يمكنني استخدامها ، أو تستخدم مصطلحًا رائعًا مثل "الاستثناء" أو "الاحتياجات الخاصة" ، يمكن أن يبدو أن الإعاقة شيء نحتاج إلى تجاهله أو إزالته تمامًا. 
هذا يجعلني أتساءل - ولو قليلاً - إذا كان ذلك يمكن أن يسهل على الناس تجاهلني ، أو التفكير في أن حياتي ليست مهمة ، سيكون من الأفضل للجميع إذا لم تكن إعاقتي - أو أنا - هنا.

ستكون الإعاقة جزءًا من حياتي . أحتاج إلى معرفة الطريقة الصحيحة لوصف ذلك. سأشرح هذا الجزء من حياتي دائما. أحتاج أن أتعلم القيام بذلك بشكل جيد.
 دع زملائي يطرحون اسئلتهم . في كثير من الأحيان ، لديهم أسئلة لأنهم فضوليون. إنهم لا يعيشون مع إعاقتى الشخصيه. إنهم لا يعرفون كيف اعيش. دعهم يسألوا بأدب.
 قد أقرر أنه ليس من المناسب الإجابة. قد يكون من الأسهل على الطلاب التنمر أو تجاهلي بسبب إعاقتي.
 نحن بحاجة إلى الانتباه لذلك ؛ ربما لا أعرف دائمًا ما يحدث. ولكن إذا كان لديهم سؤال صادق ، فلنتحدث عن ذلك.

يرجى التأكد من أنني لست الشخص المعوق الوحيد الذي يلتقي به زملائي في الفصل أو طلاب المستقبل.
 حياتي لا يمكن أن تكون نمطًا لأي شخص آخر. استخدم قصصًا جيدة مع الأشخاص المعوقين في الفصل الدراسي.
 ابحث عن شخصيات واقعية: 
الأشخاص الذين ليسوا بمتعاملين معى بشفقه أو اهتمام. هم افضل - تعرف على الأشخاص المعاقين في مواقف اجتماعية منتظمة حيث تتفاعل معهم بطريقة عادله. 
لا تقابل فقط الأشخاص ذوي الإعاقة في المواقف الخيرية. افعل هذا بعد أن أغادر فصلك.
 تعد الإعاقة جزءًا من العالم الذي نعيش فيه ، ومن وظيفتك كمدرس تساعد زملائي وأنا أعيش معهم.

ربما نحتاج إلى إعادة التفكير فيما نعنيه عندما نقول إن التعليم "جامع". في بعض الأحيان ، عندما يتحدث الناس عنه ، يجعلون الأمر يبدو وكأنه السبب الوحيد لفرص الطلاب في الحياة ، لأن المعلمين أعطوهم الفرصه لذلك. 
التعليم يزيد فرصي.
 لكنني كنت جزءًا من العالم قبل دخولي فصلك الدراسي. لا أعتقد أنني أكون "عارفا بكل شىء" عندما أقضي وقتًا مع زملائي غير المعوقين.
 (ودعونا نكون صادقين - مع كل شخص تقريبًا في هذه المدرسة). أعتقد أنني أتفاعل فقط مع أشخاص آخرين.

لن أكون دائمًا لطيفًا مع الجميع أيضًا. نحتاج إلى مناقشة كيف يمكننا جميعًا المساعدة والتعاون مع بعضنا البعض.
 في بعض الأحيان ، تؤلمني الإعاقة وهذا يجعلني غاضبًا. ليس من الجيد بالنسبة لي إيذاء الآخرين عن عمد بسبب هذا.
 أحتاج إلى الاعتذار ، والمسامحه ، وفعل ما في وسعي لأكون صديقًا وطالبًا جيدًا.

سنرتكب الأخطاء ، ولأكون صادقًا تمامًا ، فربما ارتكبناها بالفعل.

 لا يمكننا إصلاح الماضي ، ولكن يمكننا التعلم منه ومساعدة 

بعضنا البعض على المضي قدمًا.

هذا سوف يعلمنا جميعا كيف نقول شكرا.

ميغان غيلمور كاتبة مستقلة في تورنتو.

   قام بترجمة المقال واعداده مجلة اى ون مصر

المحرر
المحرر
تعليقات