recent
أخبار ساخنة

انتخابات نقابة الصحفيين لاختيار نقيبهم خطوة نحو عمل نقابى متميز فى انتخابات 2023

بعد اكتمال النصاب القانونى لانتخابات نقابة الصحفيين انطلاق الانتخابات اليوم وترقب للمشهد يسود الاوساط الصحفية فى مصر

ترصد مجلة اى وان مصر فى هذا التقرير اهم ما نشر اليوم تحت عنوان انتخابات نقابة الصحفيين لاختيار نقيبهم خطوة نحو عمل نقابى متميز فى انتخابات 2023

الخالدان فى المقدمة ومن سيفعلها ويفوز البلشى ام ميرى؟

بعد اكتمال النصاب القانونى لانتخابات نقابة الصحفيين انطلاق الانتخابات اليوم وترقب للمشهد يسود الاوساط الصحفية فى مصر
انتخابات نقابة الصحفيين لاختيار نقيبهم خطوة نحو عمل نقابى متميز فى انتخابات 2023

وتحت عنوان  اكتمال النصاب القانوني لـ نقابة الصحفيين.. وبدء أعمال الجمعية العمومية

♦واعلن أيمن عبدالمجيد سكرتير عام نقابة الصحفيين، وعضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، بعدد ٢٤٥٠ شخصا حتى الآن، وبدء أعمال الجمعية العمومية.

♦وتنعقد الجمعية العمومية في الدعوة الثانية بـ25% من إجمالي الأعضاء المسددين للاشتراكات، ويشتمل جدول الأعمال، افتتاح الجلسة وتلاوة الاعتذارات، التصديق على محضر الجمعية العمومية السابقة، وعرض تقرير مجلس النقابة،

♦التصديق على الميزانية والحساب الختامي، ومناقشة المسائل المقترحة من الأعضاء، والمعروضة عن طريق مجلس النقابة، بشرط موافقة الجمعية العمومية على مناقشتها، ولا يجوز مناقشة غيرها.

♠و محمد السيد يتصدر  سرادق الجمعية  العمومية  لانتخابات  نقابة الصحفيين

♦تصدر الزميل محمد السيد سرادق الجمعية العمومية لانتخابات نقابة الصحفيين، وذلك تمهيدا لعقد انتخابات التجديد النصفي للنقابة على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، حيث يستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرا، ويتم المد ساعة بساعة لحين اكتمال النصاب القانوني.

♥والى اللجنة العامة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين والتى  اعلنت فى وقت سابق عن مد التسجيل لمدة ساعة

♦أعلن المستشار أحمد مرسي أمين عام المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، ورئيس اللجنة العامة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين مد التسجيل في كشوف عمومية الصحفيين ساعة، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

♦وصرح شبانة:عن تخصيص شقق للصحفيين بمشروعات... «الإسكان».

♦وانطلقت اليوم الجمعة انتخابات نقيب الصحفيين والتجديد النصفى لـ6 من أعضاء المجلس، بمقر النقابة، حيث يتنافس 11 مرشحا على مقعد النقيب و40 مرشحا على مقعد العضوية، وتجرى الانتخابات فى 23 لجنة انتخابية، منها 22 لجنة بالقاهرة، ولجنة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، وتجرى الانتخابات تحت إشراف النيابة الإدارية.

♦حيث بدء التسجيل في عمومية «انتخابات الصحفيين».. وهتافات مؤيدة لـ«ميري» و«تيشرتات» بصور مرشحين

♦انطلقت عملية التسجيل بكشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وشهدت النقابة إقبالا من عدد من الأعضاء للتسجيل مع أول دقائق فتح الباب، فيما تواجد العديد من أنصار المرشحين استعدادا لبدء عملية الإنتخابات، بعد عقد الجمعية العمومية.

♦واليوم انطلقت  انتخابات نقابة الصحفيين المصريين

♦انطلقت صباح اليوم الجمعة 17 مارس، انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحافيين المصريين، على منصب نقيب الصحفيين و6 من أعضاء المجلس، وسط منافسة شرسة سواء على مقعد النقيب الذي يتنافس عليه 11 مرشحاً، أو على مقاعد المجلس التي يتنافس عليها 40 مرشحاً.

♦البلشي يؤكد: انتخابات نقابة الصحفيين تسير بشكل طبيعي▬ وتوقع اكتمال الجمعية العمومية

♦قال المرشح على منصب نقيب الصحفيين وكيل النقابة الأسبق، خالد البلشي، إن انتخابات الصحفيين تسير بشكل طبيعي، متوقعا أن تكتمل الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين خلال الساعة المقبلة.

♦وفى إقبال كبير على انتخابات نقابة الصحفيين فور بدء التسجيل اليوم الجمعة 17/3/2023

♦شهدت انتخابات نقابة الصحفيين إقبالا كبيرا من قبل أعضاء الجمعية العمومية، مع فتح باب التسجيل.

♦وبدأ التسجيل في كشوف الجمعية العمومية في العاشرة صباحا، ويستمر حتى الثانية عشر ظهرا.

♦وكان فى وقت سابق ان اعلن عن :لعدم اكتمال النصاب.. مد التسجيل في «عمومية انتخابات الصحفيين» ساعة

♦حيث أعلن أيمن عبدالمجيد، سكرتير عام نقابة الصحفين، عضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة، عن مد التسجيل في كشوف الجمعية العمومية للنقابة، ساعة حتى الواحدة ظهرا، لعدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية،

♦ مؤكدا أن عدد الحضور بلغ 950 عضو في القاهرة، بالإضافة إلى 22 في الإسكندرية، حتى الآن.

♦وطالب «عبدالمجيد»، جموع الصحفيين بضرورة الحضور للتسجيل في العمومية، ليكتمل النصاب، ويتثني عقد الجمعية العمومية التي تليها انتخابات التجديد النصفي للنقابة.

♦وايضا الى الاسكندرية حيث الصحفيون يتوافدون على النقابة الفرعية بالإسكندرية للمشاركة بانتخابات التجديد النصفى

♦شهدت نقابة الصحفيين بالإسكندرية، توافد أعضاء الجمعية العمومية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة، للمشاركة فى انتخابات نقابة الصحفيين.

♦وقد بدأ الصحفيين بالنقابة الفرعية بالإسكندرية التوافد من العاشرة صباحا للتسجيل لاكتمال الجمعية العمومية، حيث يحق لـ186 صحفيا التصويت بالإسكندرية من أعضاء الجمعية العمومية من الصحف القومية والحزبية والمستقلة.

هذا وبدء التصويت فى الاسكندرية لإجراء انتخابات الصحفيين 

♦بدأت منذ قليل، أعمال التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية، بمحافظة الإسكندرية، في أعقاب إعلان اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة،

♦ اكتمال عملية النصاب القانوني المحدد بنسبة حضور تبلغ 25%+1 من إجمالي أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بالجداول الانتخابية.

♦♦♦ورئيس اتحاد الصحفيين العرب اللامي: التنافسية الشديدة تتميز بها انتخابات نقابة الصحفيين المصرية

♠قال رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، إنه يتابع انتخابات نقابة الصحفيين المصرية  موضحا اهتمام الاتحاد بمتابعة كل الانتخابات في النقابات الوطنية وليس المصرية فقط.

♣ولفت اللامي، في تصريحات خاصة لـ "الشروق"، إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتابع فيها الانتخابات، مشيرا إلى أن هناك تنافسية شديدة تتميز بها الانتخابات الحالية.

♦وحضر ضمن وفد اتحاد الصحفيين العرب، عبدالوهاب الزغيلات رئيس لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب، والهاشمي نويرة مستشار الاتحاد ونقيب اتحاد الصحفيين التونسيين السابق.

ساعات فاصلة على تحديد مصير الكرسى لنقيب الصحفيين فى انتخابات نقابة الصحفيين المصريين هذا اليوم .

تقرير اخبارى ومتابعة/ اسحاق يوسف فرج


انتخابات نقابة الصحفيين لاختيار نقيبهم خطوة نحو عمل نقابى متميز فى انتخابات 2023
المحرر

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent