recent
أخبار ساخنة

الفوز بالجعالة فى ملكوت المحترفين- ل مجدى شندى

المحرر
الصفحة الرئيسية

 •ملكوت محترفين ــ العبها بحرفنة•

الفوز بالجعالة فى مقال ملكوت المحترفين ل مجدى شندى
الفوز بالجعالة فى مقال ملكوت المحترفين ل مجدى شندى


بقلم - مجدى حلمى شندى 

- مستشار‏ سابق لدى ‏بنك الاستثمار القومى‏

○عندما حصلت على شهادة الثانوية العامة .. قدمت اوراقي للإلتحاق بكلية الشرطة .. ونجحت في الكشف الطبي .. ثم دخلت على اختبار القدرات الرياضية ، وقلت في داخلي  بالتأكيد سأنجح في هذا الاختبار ، لانى كنت العب كرة قدم  مع ابناء الجيران في شارعنا وامام المنزل.. بالاضافة اني كنت في فريق الجمباز في المرحلة  الاعدادية.

○وكان الاختبار اننا نركض حول التراك ( الملعب )  ثلاث مرَّات .. يعني حوالي ١٥٠٠ متر .. وكنت أظن ان هذا سباق في سرعة الركض .. المهم .. فور ان اعطى الضابط اشارة بدء الركض .. اندفعت كالصاروخ  الفرط صوتي  .. وتقريباً كنت الاول لمسافة ١٠٠ متر .. لكن بعد هذه المسافة وبهذه السرعة كنت الهث (مقطوع النَّفس ) .. والغريب ان كثير من الممتحنين ركضوا ورائي.

○ووقفت وانا الهث (انهج) لأنظر ورائي ، فوجدت ان عدداً قليلاً هم الذين بقوا في السباق. وكانوا يركضون بخطوات منتظمة وبسرعة هادئة .. على نغمة  هاب هبْ .. هاب هبْ .. هاب هبْ .

○فقال لي احد ضباط الشرطة من لجنة الاختبار.. هؤلاء الذين بقوا في السباق هم  (ولاد نوادي) .. يعنى متدربين على سباق المارثون الذي لايصح فيه ان احداً يركض  بسرعته القصوى مثلما انت فعلت .. فنظرت اليهم وقلت ( يا اولاد الحريفه ! ) .. وطبعا رسبت في الامتحان والحمد لله .

○ومنذ ذلك اليوم تعلمت اني لا ادخل سباق او لعبة  الا وانا قد عرفت قواعدها.

○ما اريد ان اقوله من وراء هذه الحكاية هو انه حتى الحياة الروحية لها قواعدها .. لانها سباق مارثون يجرى فيه الجميع .. والذي  يعرف قواعد الركض في المارثون  هو من سيفوز وينال الاكليل. وهذا هو ما قاله الرسول بولس :-

○(١كو٩: ٢٤)  الستم تعلمون ان الذين يركضون في الميدان جميعهم يركضون ولكن واحدا يأخذ الجعالة. هكذا اركضوا لكي تنالوا.

○يعني مثلا .. إن كنت تيريد ان تبلغ الى المركز الاول في سباق الحياة الروحية .. وهذا جميل ..  لكن لن تكون الأول بكثرة الوعظ.. ولا بعلو الصوت في الصلاة .. ولا بأقدمية الايمان .. ولا بالشهادات اللاهوتية التي حصلت عليها !! ( مع ان كل هذا جيد ). 

○لكن الفوز في السباق هو بأنك تعرف وتطبق القواعد التي وضعها الرب يسوع المسيح لبلوغ المركز الأول .. اما ما هى هذه القواعد فهي :  انك تكون آخر الكل .. و خادم لاخوتك بإتضاع.... وبذك تصبح لعيب وحريف وتكون في المركز الاول !.

○( مر٩: ٣٥)  اذا اراد احد ان يكون اولاً فيكون آخر الكل وخادماً للكل.

○وايضاً إن كنت تريد ان تدخل في سباق التبعية للمسيح .. هذا لن يكون  بأنك تغنّي وترنم  وتقول " اتبعك ياسيدي " ..  او بتسجيل الاسم بعضوية كنيسة ، او الحضور لاعظم الوعاظ .. الخ .. لكن بتطبيق قواعد التبعيه التي قالها المسيح .. وهى انك تنكر نفسك .. وتحمل صليبك .. وتتبعه كل يوم.

○(مرقس٨: ٣٤)   من اراد ان يأتي ورائي فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني.

○والصليب هو اننا نتمم مشيئة الآب في حياتنا بحفظ وصاياه .. ووصاياه ليست ثقيلة ( ١يو٥: ٣). 

○اخي اختي : ما رأيك ان نركض معاً في المارثون الروحي ، بعد ان عرفنا قواعده ، وفي اسم يسوع المسيح سننجح وننال المكافأة ، لأن نعمته ستعطينا ان نخدم اخوتنا بإتضاع ، وستمنحنا القوة على انكار انفسنا وطاعة الوصية ... يعني خلاصة الكلام  بالنعمة سنركض في المارثون بحرفنه ونفوز.. فملكوت الله هو ملكوت محترفين لحبه وطاعته .


الفوز بالجعالة فى ملكوت المحترفين- ل مجدى شندى
المحرر

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent