التحليلات الماليه للمشروعات..طرق واهداف |
التحليلات الماليه للمشروعات..طرق واهداف |
+التحليلات الماليه للمشروعات+طرق واهداف+
++*** التحليلات المالية الأساسية للتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية فى ادارة المشروعات:-
ما الذي تفهمه عبارة "التحليلات المالية"؟
* إنه نظام متكامل يشتمل على أدوات مختلفة لتحسين فعالية ربحية الشركة أو إنتاجيتها.*تقوم "التحليلات المالية" بجمع وتقييم البيانات المالية للشركة لاكتساب فهم مختلف جوانب احتمال عملك.
* بمساعدة الرسوم البيانية والرسوم البيانية ، يتم عرض البيانات التي تم جمعها.
* فهو يوفر لك صورة مرئية للمعلومات المعقدة ويساعدك على التعرف على السيناريو بسهولة وسلاسة.
*من خلال تحليل البيانات بمساعدة Financial Analytics ، يمكنك أيضًا التنبؤ بالأنماط السلوكية والاتجاهات المستقبلية واتخاذ قرارات مدروسة ورعاية نمو عملك.
****فيما يلي 6 تحليلات مالية أساسية لمساعدتك في توقع الاتجاهات المستقبلية لمشروعك سواء ان كان مشروعا صغيرا او كبيرا.
1-تحليلات المبيعات التنبؤية أو PSA
ما رأيك هو الجانب الأكثر حيوية للشركة؟
++ مما لا شك فيه ،لا تأتى إيرادات المبيعات ليس من مكان واحد وهذا هو ما يقرر مستقبل شركتك.++ عندما تعتمد نهج PSA ، يمكنك بسهولة التنبؤ برقم المبيعات لشهر معين.
++ يمكنك الحصول على فكرة عما إذا كان رقم المبيعات سينخفض لفترة معينة.
++وفقًا لذلك ، يمكنك مراجعة الاستراتيجيات الخاصة بزيادة المبيعات أو تنفيذ الاستراتيجيات الجديدة لحساب مدى فعالية تنبؤاتك.
++ عندما تحصل على صورة واضحة عن مبيعاتك ، فإن التوترات ونوبات الخوف و الهلع تكون أقل بكثير.
++ يمكنك تبني مجموعة من الكفاءات والأساليب الإستراتيجية للتعرف على عملائك ، والتخطيط بفعالية ، وتحقيق سير عمل خال من المتاعب.
2-تحليلات ربحية المنتج أو PPA
--في هذا السوق التنافسي ، يجب أن تعرف متى يجب عليك القيام باستثماراتك بالضبط.--قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإجراء تقدير للربح وتحليل المنتج وتكلفته بشكل واضح.
--في مثل هذه الحالة ، يأتي PPA أو تحليلات ربحية المنتج كحل أفضل لتقييم المنتج وتحديد خط الربح الخاص به.
-- يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرار مستنير من خلال الحصول على فهم فوري لجميع المنتجات والخدمات التي تقدمها.
-- من أجل الترويج لمنتجاتك بشكل استراتيجي ، يجب أن تعرف ما تحب وتفضيلات عملائك.
-- بمجرد أن تدرك طلب العميل باستخدام أداة تحليل PPA ، يصبح وضع استراتيجية ترويج المنتجات أمرًا سهلاً.
3-تحليلات ربحية العميل أو اتفاق السلام الشامل
من هو عميلك المحتمل؟
++++ سواء كنت عملاقًا للتجارة الإلكترونية ، أو مقدم خدمة استضافة سحابية ، أو أي عمل تجاري عبر محركات البحث ، فإن التعرف على العملاء المحتملين يمكن أن يفيد دائمًا مساعيك التسويقية.=هناك نوعان من العملاء=
=الشخص الذي يجلب قيمة لشركتك=الشخص الذي يجلب المخاطر لشركتك
=يمكن لتوليد إيراداتك القفز إذا تمكنت من التمييز بين عملائك غير المربحين والمربحين.
= يمكن أن تحصل جهود التسويق الخاصة بك على دفعة إذا تمكنت من البدء في التعرف على عملائك من خلال استخراج معلوماتهم التفصيلية.
= يمكن أن تساعدك تحليلات ربحية تكلفة الاكتساب أو ربحية العميل في تحليل سلوك عميلك.
4-تحليلات قيمة المساهم أو SVA
++تحكم على قيمة عملك على أساس العوائد التي تتلقاها حملة الأسهم من عملك بمساعدة تحليلات قيمة المساهمين أو SVA.++ تساعد هذه الأداة أيضًا في تحديد نسبة المخاطرة والقيمة للمساهمين.
++عند استخدام SVA مع تحليلات الإيرادات والأرباح ، يكون تنفيذها أفضل وسهلة الفهم.
=5-تحليلات التدفق النقدي أو CFA=
*أثناء إدارة شركة ، يجب أن تفهم مقدار رأس المال الذي تحتاجه شركتك لتعمل بسلاسة.* تساعد تحليلات التدفق النقدي على التنبؤ بتدفق رأس المال إلى الداخل وتدفقه ، ومتطلبات الاستثمار في رأس المال في المستقبل ، وكذلك المبلغ الذي قد تحتاجه لتعزيز عمليات الشركة.
=6-تحليلات سائق القيمة أو VDA=
*النهج الإيجابي هو مطلب أساسي لإدارة الأعمال بنجاح.*بصرف النظر عن ذلك ، يعد تخطيط وتنفيذ الاستراتيجيات جيدة التخطيط أمرًا مهمًا أيضًا لتحقيق النتائج المرجوة.
* يمكن رعاية أهداف عملك بشكل صحيح إذا تمكنت من فهم الاضطرابات المالية التي قد تؤثر على عملك.
** فيما يتعلق بذلك ، يمكن أن تساعد أداة VDA في تحليل الدوافع الاستراتيجية لعملك لتحقيق النتائج المتوقعة.
**مع معرفة أفضل بالتدابير التحليلية المالية ، ووظائف مؤشرات الأداء الرئيسية ، وربحية العملاء والمبيعات ، يمكنك مساعدة عملك على زيادة قيم وإيرادات المساهمين.
** سيساعدك ذلك أيضًا على فهم عيوبك للتغلب عليها لتجربة المستخدم النهائي الرائعة.
**من أجل تحقيق أهداف مؤسستك ،ضع الأدوات التحليلية المالية امام عينيك.
اعدها للنشر مجلة اى وان مصر
مرحبا بك اترك تعليقك فهذا يهمنا ويسعدنا واذا اعجبك موضوعاتنا ادعمنا بالمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعى