كلاب التوحد فى كندا
كلاب التوحد فى كندا |
*تساعد الكلاب أيضًا في تلبية الاحتياجات الخاصة الأخرى ، وخاصة الطلاب المصابين بالتوحد.
* مارغريت مارش ، معلمة التعليم الخاص المتقاعدة ، شهدت هذه التجربة مباشرة خلال سنواتها في مجلس مدرسة واترلو الإقليمي في أونتاريو. "الأطفال الذين يعانون من التوحد يميلون إلى أن يكونوا عدائين والكلب يمنع ذلك ، وهذا بدوره يمنع الكثير من الاضطراب .
* تتمثل وظيفة الكلب في البقاء مع الطفل ، بحيث يمكن للمعلم التركيز على التدريس ويمكن أن يجلب الهدوء إلى الفصل ".
* التوحد مروجًا ضخمًا للكلاب العلاجية ،من حيث : *
*"بالنسبة للأسرة التي تعيش مع مرض التوحد ، توفر الكلاب دعما علاجيا هاما.
يدعم كل من مقدمي البحوث والعلاج بالحيوانات الأليفة على حد سواء.
* أن الحيوانات الأليفة والكلاب بخاصة توفر علاجًا مهمًا للأفراد المصابين بالتوحد ، مما يساعد على تحسين تفاعلهم الاجتماعي وزيادة الاهتمام والتعاون وتقليل القلق وتقديم الدعم لمهارات الاستقلال. "
الكلاب ليست مفيدة فقط للطفل ذي الاحتياجات الخاصة ،
*والتفاعل معهم يفيد الطلاب العاديين أيضًا. وفقًا لدراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة ، فإن وجود كلب في الفصل الدراسي ، يعزز مزاجًا إيجابيًا ويقلل من التوتر ويشجع على التركيز والانتباه والاسترخاء.
*حتى لمس ومداعبة كلب يخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ، وبالتالي خفض هرمون الإجهاد الكورتيزول.
* والكلب المدرب على "قراءة" تغيرات الحالة المزاجية يمكن أن يعني الفرق بين الفصل المدرسي والفوضوي.
*تقول مارش ، في تجربتها ، أن الكلاب المختارة لهذا النوع من الخدمة ذكية ، مدربة جيدًا ، وتعرف ما هو متوقع منها. "عندما لا يكونون مدربين ، أو حتى حيوان أليف من العائلة ، فإنك تواجه مشكلة".
عندما يثار غضب الطفل يهاجم الكلب
*شهدت جين موري ، معلمة تعليم خاص في مجلس مقاطعة مقاطعة سيمكو في باري ، أونتاريو ، مواقف جيدة وليست جيدة. "كان لدى أحد طلابنا المصابين بالتوحد أفضل كلب - مدربين تدريباً جيداً على تهدئة الطفل.
* لكن كلب طالب آخر كان كارثة.
* في يومها الأول ، تبولت في القاعة ورفضتها الأم بأنها عصبية بسبب الاضطراب المدرسي العادي.
*آسف ، ولكن يجب تدريب هذه الكلاب على التزام الهدوء تحت أي ظرف من الظروف ".
**تضيف موري أن الأمور أصبحت أسوأ في هذا الموقف بالذات لأنه عندما يثار غضب الطفل يهاجم الكلب.
** كان على المعلمين الحماية من الكلب عن طريق سحب الطفل بعيدًا.
**مشاكل الكلاب في الفصل**
=واحدة من المشاكل مع الكلاب في الفصل ، يقول أخصائي علم النفس في ألبرتا إيلين بونا ، هو الافتقار إلى المعايير الوطنية.
=يجب على كل محافظة تطوير منطقتها. ألبرتا ، على سبيل المثال ، اعتمدت معيار كلب المساعدة الدولي ADI). ADI )هو تحالف عالمي من البرامج غير الهادفة للربح التي تدرب كلاب المساعدة وتضعها.
=يقول وولفري إن المبادئ التوجيهية غامضة في أونتاريو.
= "كل ما تحتاجه هو ملاحظة الطبيب ، ويمكنك طباعة ذلك ، أو شراء واحدة مقابل 20 دولارًا والحصول على كلبك ، قطة ، قرد ، أيا كان ، وقوله إنه حيوان علاج.
= تحتاج أونتاريو — بكندا أيضًا — إلى قوانين أكثر تقدمًا لحيوانات الخدمة وطريقة لتقديم الشكاوى ومنع دخول الكلاب التي لم يتم تدريبها بشكل صحيح.
=لا يمكنك الحصول على كلب يعض ، على سبيل المثال.
=صباح هذا اليوم كنت أذهب إلى [النقل العام] والتقيت بامرأة كان معها كلب خدمة مزيف كان يحاول ان يصطدم بكلبي [الذي كان رد فعله وسحبني إلى أسفل]. "
=من المهم التمييز بين كلاب الخدمة والعلاج.
= يتم تدريب "كلاب الخدمة" إلى أقصى درجة وغالبًا ما تأتي من سلسلة طويلة من كلاب الخدمة.
= فهي تساعد في إعاقات محددة - العمى أو اضطرابات الصرع ، بينما توفر كلاب العلاج الراحة والدعم.
يؤدي الافتقار إلى إلارشادات إلى تحديات ، نظرًا لأن المعلمات والمدربين لديهم القليل من التدريب.
هناك بعض المربين عديمي الضمير الذين يقومون بتسويق الجراء كلاب داعمة أو صحية ، كما يقول بونا ، الذي شارك في إنشاء برامج العلاج بمساعدة الحيوانات في جميع أنحاء كندا وتعليمها وتنفيذها.
"وهناك قضية أخرى وهي عدم كفاية التدريب لمقدمي الخدمات".
تراخيص الكلاب من أجل التخلص من الكلاب المقلدة
**في كولومبيا البريطانية وهى مقاطعه فى كندا ، أصبحت إساءة استخدام نظام خدمة الكلاب كبيرة لدرجة أن الحكومة تصدر الآن تراخيصالكلاب من أجل التخلص من الكلاب المقلدة.
**لا يقتصر الأمر على الكلب الذي يحتاج إلى شهادة ، ولكن أيضًا المعالج ، كما يقول بونا. "إنهم بحاجة إلى فهم جميع الأخلاقيات المحيطة بالوعض ... لمراعاة جميع أصحاب المصلحة والأسر والمجتمعات".
طريقة مناسبة لإدخال كلب إلى المدرسة
**هناك طريقة مناسبة لإدخال كلب إلى المدرسة. تعمل Bona مع مدرسة واحدة في ألبرتا للتحضير لوجود كلب صحي مقيم.
** "قبل وصول الكلب ، كان لدينا تجمعات ، ومحادثات ، [عرض شرائح] عنها وماذا نتوقع ، [وكيفية] التواصل معها وفهمها.
** هذا يضمن أنه بحلول موعد وصول الكلب إلى المدرسة لن تكون هناك فوضى ".
رفاقًا في القراءة لفترات قصيرة بدلاً من كلاب الخدمة
وفقًا لستيف كينج ، مؤسس مؤسسةالكلاب العلاجيه Chestermere Therapy Dogs ، فإن الكثير يعتمد على التواصل الجيد.
بينما توفر ألبرتا غير الربحية رفاقًا في القراءة لفترات قصيرة بدلاً من كلاب الخدمة اليومية في فئتها ، فإن المبادئ متشابهة.
"أنت بحاجة إلى الوجود بين المشاركين في العملية - لا يكفي مجرد القراءة عنها.
عندما تتصل بي مدرسة جديدة ، أجلس مع المدير ومنسقي المدرسه. ونذهب إلى كل شيء.
يمكنك التنبؤ بالأسئلة تقريبًا - لا سيما المدراء الذين يحاولون التأكد من أن هذا ليس مجهودًا هائلاً سيؤدي إلى نتائج عكسية.
قراءة الكلب تقليل التعرض للشعر والمواد المثيرة للحساسية
*ويريدون معرفة كل شىء عن: الكلب ، حيث ستتم القراءة ، وما إلى ذلك. "
من خلال برنامج قراءة الكلب ، يسهل على المشاركين الجلوس في غرفة منفصلة بالقرب من الباب بدلاً من إدخال كلب في الفصل الدراسي.
* الفكرة هي تقليل التعرض للشعر والمواد المثيرة للحساسية ، ليس فقط للطفل الواحد ، ولكن لأي شخص آخر في المدرسة مصاب بالحساسية. لهذا السبب لا يُسمح أبدًا بقراءة كلاب الأصدقاء للتجول في جميع أنحاء المدرسة.
*نظرًا للطلب المتزايد - والحاجة - على كلاب العلاج أو الخدمة في الفصل ، يتعين على المدارس تطوير بروتوكولات لتحقيق الاتساق. على سبيل المثال.
*وضع مجلس مدرسة حي المدارس العليا Upper School District School Board في Guelph ON ، بروتوكولات تم تطويرها مؤخرًا ، مثل السماح بفرق علاج الكلاب المعتمدة فقط ، والإشارة إلى أن البرامج يجب أن يبدأها المدير.
==الحيوانات في الفصل يمكن أن تكون تحسينًا للصف==
*يقول بونا: "إذا تم كل شيء بشكل صحيح ، فإن الحيوانات في الفصل يمكن أن تكون تحسينًا للصف".
*"سيسمح وضع السياسات المعمول بها للآباء بمناقشة المخاوف مع مدير المدرسة [على سبيل المثال ،] إذا كانت ثقافة الطفل لا تسمح بالاتصال بالكلاب ، أو إذا كانت لديهم حساسية.
*يجب وضع أحكام لهذه الأشياء ، وكل شخص على علم قبل دخول الكلب إلى المدرسة ".
*على الرغم من أن الحصول على كلب في الفصل يدفع له رسوم ، فإن المدارس ليست ملزمة بقبولها.
*إن حادثة وقعت في مجلس مدرسة مقاطعة واترلو الكاثوليكية هي مثال جيد على ذلك.
*في عام 2017 ، بعد نزاع دام ثلاث سنوات مع والدي طفل مصاب بالتوحد ولديه كلب خدمة ، حكم المجلس بعدم السماح للكلب في المدرسة ، مشيرًا إلى أن الطفل كان قد قدم أداءً جيدًا قبل وصول الكلب.
=القانون يسمح لكلاب الخدمة في الأماكن العامة=
*على الرغم من أن قانون كلب المرشح يسمح لكلاب الخدمة في الأماكن العامة ، بموجب قانون التعليم ، لا تعتبر المدارس أماكن عامة.
* هذا يعني أن مجلس المدرسة غير ملزم بالسماح للكلاب بالخدمة أو العلاج بالوصول إلى المدرسة.
*في حالة طفل واترلو ، ناقش الآباء قانون حقوق الإنسان - وشرط المجالس المدرسية لاستيعاب الإعاقات - لكنهم فقدوا.
=يوضح Bona أن كل هذه المخاوف مشروعة ، لكن من السهل نسبياً معالجتها.
=نظافة الكلاب وغسل الايدى ضروره=
=فيما يتعلق بالنظافة ، يعود الأمر إلى المعالج (الطفل أو أولياء أمورهم) لضمان حصول الكلب على كل العناية الصحيه ونظافته.
=يجب إبلاغ جميع الطلاب بغسل الأيدي قبل وبعد التعامل مع الكلب. لتقليل الحساسية ، يجب على معالجات إعداد الكلب قبل الذهاب إلى المدرسة بحيث يكون هناك القليل من وبر الحيوانات.
=في حالات الحساسية الشديدة ، سيحتاج الكلب إلى البقاء في مكان منفصل ، مثل المكتب ، أو السماح للطفل المصاب بالحساسية بالانتقال إلى فصل آخر.
= على نحو مفضل ، يتم ذلك قبل بدء المدرسة ، لمنع تعطيل الدراسه.
كلب نباح ، غير مدرب أو خاضع للإشراف بشكل صحيح. يحتاج الكلاب إلى ممارسة التمارين الرياضية والتي يجب تحديد موعدها مسبقًا حتى لا يؤدي ذلك إلى تعطيل وقت الفصل الدراسي.
=يقول بونا إن الحيوانات المستخدمة في العلاج ليست بالأمر الجديد. "هناك تاريخ طويل من الرابطة الحيوانية للإنسان ، فقد تضاءل وتضاءل ، ثم انهار لعدة سنوات ، عندما بدأنا في استخدام الوصفات الطبية لعلاج أعراض الصحة العقلية.
= ومع ذلك ، في السنوات العشر الأخيرة ، تدرك المؤسسة الطبية العديد من الاستجابات الكيميائية العصبية للتلامس الإيجابي مع الحيوانات ، مثل انخفاض هرمون الكورتيزول [هرمون الإجهاد]. "
ترجمة واعداد مجلة اى ون مصر
مرحبا بك اترك تعليقك فهذا يهمنا ويسعدنا واذا اعجبك موضوعاتنا ادعمنا بالمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعى