📁 آخر الأخبار

اخبار اليوم وباقة متنوعه من اهم الاخبار ومع نشرة اخبار مجلة اي وان مصر

اخبار اليوم وباقة متنوعه من اهم الاخبار ومع نشرة اخبار مجلة اي وان مصر


النشرة الاخبارية وقراءة كثيره فى وقت قليل شعار اطلقته مجلة اى وان مصر فى تقديم نشرة اخباريه متميزه وجولة اخباريه فى اخبار مؤتمر شرم الشيخ2022 وعدد كبير من الاخبار الكثيره فى موضوع خبر واحد ابقوا معنا ومتعة القراءة والالمام بالكثير من الاخبار فى موضوع واحد..

اخبار اليوم وباقة متنوعه من اهم الاخبار ومع نشرة اخبار مجلة اي وان مصر
اخبار اليوم وباقة متنوعه من اهم الاخبار ومع نشرة اخبار مجلة اي وان مصر


الملا : الإسراع بتطوير وتنمية حقول واكتشافات الغاز بالمنطقة

 أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على الدور الهام الذى تقوم به منطقة شرق المتوسط فى تأمين جانب مهم من احتياجات الطاقة العالمية المتنامية وأهمية الإسراع بتطوير وتنمية حقول واكتشافات الغاز بالمنطقة وتوفير كافة أشكال الدعم اللازمة لذلك، خاصة وأن هناك إطار تنظيمى يعمل على ذلك بتعاون وتنسيق بين الدول الأعضاء وهو منظمة منتدى غاز شرق المتوسط.


على هامش قمة المناخ..المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع عقد "تنمية وتطوير منطقة صناعية" بميناء شرق بورسعيد

منطقة شرق بورسعيد المتكاملة تشهد طفرة لوجستية وصناعية

في إطار سياسة التكامل التي تنتهجها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بين المناطق الصناعية والموانئ التابعة، قام السيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتوقيع عقد "تنمية وتطوير منطقة صناعية" 

بميناء شرق بورسعيد بين كلٍ من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة رووتس للسلع الاستهلاكية، وقد قام بالتوقيع على العقد السيد/ هيثم نوح، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة رووتس للسلع الاستهلاكية، وذلك على هامش فعاليات قمة تغير المناخ COP27 المنعقدة حالياً في مدينة شرم الشيخ المصرية.


 المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة"القومي للإعاقة" ينظم دورة تدريبية لعدد من أعضاء النيابة الإدارية في مجال إنفاذ حقوق ذوي الإعاقة وحمايتها

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة دورة  تدريبية لعدد من أعضاء النيابة الإدارية، تحت عنوان "الإنفاذ الوطني لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال التحقيق والمساءلة التأديبية"، بالتعاون مع وزارة العدل ممثلة في هيئة النيابة الإدارية .


انتظام عمل عدة إدارات برئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة بشكل مستدام طوال أيام الأسبوع

صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه قد بدأ بالفعل انتظام عمل عددٍ من الإدارات ضمن الهيكل التنظيمي لرئاسة مجلس الوزراء، وذلك بشكل مستدام طوال أيام الأسبوع، من المكاتب المُخصصة والمُجهزة لهم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم يتسلم جائزة  Water-Energy-Food-Ecosystems Nexus 2022 (WEFE) ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27

منح الجائزة لتميز البحث المقدم من فريق العمل الذى ترأسه الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم لتنفيذ نموذج للترابط بين المياه والطاقة والغذاء والنظم الإيكولوجية WEFE Nexus Model  

الجائزة مقدمة من برنامج "PRIMA" وتُمنح للباحثين الذين إبتكروا وطبقوا طرق ناجحة لإدارة خدمات المياه والطاقة والغذاء والنظام البيئية 

الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم يُشيد بفريق العمل من شباب الباحثين الذين أسهموا في إعداد النموذج ، معرباً عن تفاؤله بالمستقبل الذى سيقوده هؤلاء الشباب إعتماداً على العلم والتكنولوجيا 

الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم:

- تحديات المياه والغذاء على المستويين المحلى والعالمى تدفعنا لإتخاذ العديد من الإجراءات المعتمدة على التكنولوجيا للتعامل معها وحماية النظم البيئية 

- أهمية الإعتماد على العلم لجعل تحلية المياه لإنتاج الغذاء ذي جدوى إقتصادية أيضاً من خلال إستخدام المياه المحلاة في "الإنتاج الكثيف للغذاء"

- استخدام المياه في تربية الأسماك ثم إستخدام نفس وحدة المياه في الزراعة بالتقنيات المتطورة والتي تحقق أعلى إنتاجية محصولية لوحدة المياه

- استخدام المياه شديدة الملوحة الناتجة عن عملية التحلية في تربية الروبيان الملحي والطحالب بدلاً من إلقاءها في البحار والمحيطات أو حقنها بالخزانات الجوفية وما ينتج عن ذلك من أضرار بيئية 

تسلم السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى جائزة  Water-Energy-Food-Ecosystems Nexus 2022 (WEFE)  ، وذلك ضمن فعاليات جلسة "نهج العلاقة بين المياه والطاقة والغذاء والنظم الإيكولوجية" والمنعقدة ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27. 


وزير المالية.. فى لقائه مع رئيس البنك الأفريقي للتنمية على هامش قمة المناخ:البنك الأفريقي للتنمية يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في توصيل الأولويات القارية للمجتمع الدولي 

نتطلع إلى تعظيم جهود تيسير شروط التمويل للدول الأفريقية 

تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين واستمرار الدعم الفني لمصر في كل المجالات

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا نتطلع إلى الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه البنك الأفريقي للتنمية فى توصيل الأولويات القارية للمجتمع الدولي والبنوك متعددة الأطراف، على نحو يسهم في تحقيق ما نتطلع إليه بتعظيم جهود تيسير شروط التمويل للدول الأفريقية؛ خاصة فى ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة التى تتشابك معها أزمة تغير المناخ.


- الكشف عن بقايا صالة أعمدة معبد بوتو بمحافظة كفر الشيخ.

نجحت البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار والعاملة  بمعبد تل الفراعين (بوتو) بمحافظة كفر الشيخ، في الكشف عن بقايا صالة أعمدة، وذلك أثناء استكمال أعمال الحفائر التي تجريها بالمعبد.

صرح بذلك د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مشيرا إلى أهمية هذا الكشف والذي يعد جزءا أصيلا وهاما من بقايا معبد بوتو، وإضافة علمية وأثرية هامة لفهم التخطيط المعماري لمنطقة المعابد في مدينة بوتو  والتي تمتد على مساحة 11 فدانا ومحاطة بسور ضخم من الطوب اللبن تم إنشاؤه في عصر الدولة الحديثة وتم تعليته في العصر الصاوي.


د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي توقع خطاب نوايا مع الاتحاد الأوروبي لتقديم منحة بقيمة 35 مليون يورو لدعم محور الطاقة ضمن المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي" وتشهد التوقيع على مذكرة تفاهم حول "الشراكة المتوسطية للهيدروجين"

• وزيرة التعاون الدولي: مصر من خلال برنامج "نُوَفِّي" تقدم رسالة واضحة للعالم بأهمية الانتقال من التعهدات إلى التنفيذ

• المشاط: المنصة تقوم على التزام وطني واضح بالتحول نحو التحول الأخضر والطاقة المتجددة

• نائب رئيس المفوضية الأوروبية: سعداء بما نقوم به مع مصر لتعزيز التحول نحو الطاقة المتجددة

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، خطاب نوايا مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز محور الطاقة ضمن المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"،

 بقيمة 35 مليون يورو يتم توجيهها للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، كما شهدت التوقيع على مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حول "الشراكة المتوسطية للهيدروجين"،

 لتعزيز الاستثمار في الطاقة المتجددة، إلى جانب الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.


على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27:وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تلتقي رئيس شركة ميتا لبحث سبل التعاون

عقدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا مع شادن خلاف، رئيس شركة ميتا  لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، لبحث سبل التعاون مع الشركة،

 وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ حتى 18 نوفمبر، بحضور عدد من رؤساء دول العالم، ومشاركة دولية واسعة.


خلال لقاءها بنظيرتها الألمانية ضمن سلسلة اللقاءات الثنائية على هامش مؤتمر المناخ COP27:وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ تؤكد أن المبادرة المصرية للعالم "الحلول من الطبيعة" من قلب مؤتمر المناخ تشجع التمويل الإضافي

وزيرة البيئة: ألمانيا تخصص ١.٥ مليار دولار سنوياً لدعم صون التنوع البيولوجي ودعم الحلول من الطبيعة

د. ياسمين فؤاد : أمريكا تخصص دعم ٢٥ مليار دولار للحلول من الطبيعة لدعم استثمارات التنمية

وزيرة البيئة : الدول المتقدمة تخصص ١٠٠ مليون دولار لدعم التكيف ومن ضمنها الحلول من الطبيعة للدول الأقل نمواً والدول الجزرية

التقت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ بالسيدة شتيفي ليمكه وزيرة البيئة وحماية الطبيعة الألمانية، لبحث التعاون الثنائي بين البلدين فى مجالات التكيّف، وصون التنوع البيولوجى، وذلك ضمن سلسلة لقاءاتها الثنائية خلال يوم التنوع البيولوجي ضمن الأيام الموضوعية لمؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ. 


وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يوقع مذكرة تفاهم بين  جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبى حول استراتيجية الشراكة للهيدروجين الأخضر ويشهد توقيع خطاب اعتماد مساهمه المفوضية الأوروبية لدعم محور الطاقة ضمن  برنامج NWAFE للماء والغذاء والطاقة بمبلغ يصل إلى أكثر من ٣٥ مليون يورو

 خلال مؤتمر المناخ cop27 الذى يعقد بشرم الشيخ قام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم حول استراتيجية الشراكة للهيدروجين الاخضر بين  جمهورية مصر العربية والاتحاد الاوروبى كما شهد توقيع خطاب اعتماد مساهمه المفوضية الاوروبيه لدعم محور الطاقة ضمن برنامج NWAFE للماء والغذاء والطاقة بمبلغ يصل الى اكثر من ٣٥ مليون يورو.


وزير المالية يتابع الموقف التنفيذي بالجمارك لمبادرة «تيسير استيراد السيارات للمصريين بالخارج»

د. معيط: تسهيل استيراد سيارات الاستعمال الشخصى لتوسيع قاعدة المستفيدين 

رئيس مصلحة الجمارك.. يجيب على تساؤلات المصريين المقيمين بالخارج: 

يحق لأكثر من فرد بالأسرة الواحدة.. الاستفادة من التيسيرات الجديدة لاستيراد السيارات 

السيارات المستوردة للاستعمال الشخصي فقط.. وغير محظورة البيع.. ولا يمكن استخدامها في نشاط تجاري

المالك الأول لا يتقيد بسنة الصنع.. وآخر موديل مسموح لغيره عام ٢٠١٩

لا بد من الاحتفاظ بالجنسية المصرية.. في تاريخ سداد المبلغ النقدي المستحق

يجوز استبدال السيارة في أي وقت.. قبل التسجيل النهائي وصدور رقم «ACID»

شحن السيارة لابد أن يكون من دولة الإقامة مباشرة وليس «ترانزيت»

يمكن للبلاد «الحبيسة» الشحن عبر أي بلد يتمتع بنفس المعاملة الجمركية لدولة الإقامة

يجوز للمقيمين في البلاد المحظور فيها «الحسابات البنكية».. التحويل من حسابه البنكى بأي دولة أخرى بشرط تقديم شهادة من «الخارجية»

التيسيرات الجديدة تسري على الاستيراد من المناطق الحرة في مصر 

تحويل المبلغ النقدي المستحق لسيارات «المناطق الحرة».. من الخارج بافتراض الشحن من دولة الإقامة

لا موافقة استيرادية.. في حالة تدبير المبلغ النقدي المستحق من داخل مصر 

إطلاق التطبيق الرقمي «سيارات المصريين بالخارج» بالهواتف المحمولة 

استورد «عربيتك» بخطوات بسيطة

افتح حساب جديد وسجل بياناتك.. وارفع المستندات.. وحوِّل المبلغ المستحق 

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الموقف التنفيذي بمصلحة الجمارك لمبادرة «تيسير استيراد سيارات الاستعمال الشخصى للمصريين المقيمين بالخارج»؛ وفقًا لأحكام القانون، 

والقواعد المحددة بقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر مؤخرًا، موجهًا بتبسيط الإجراءات على نحو يُسهم في توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المبادرة، وتعظيم جهود نشر الوعى الجمركي في هذا السياق، جنبًا إلى جنب مع تعزيز الحوكمة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.


- الدكتور سويلم يبحث مع وزير الموارد المائية الصومالى مجالات التعاون الثنائى بين البلدين

الدكتور سويلم:- مصر مستعدة لتقديم خبراتها الكبيرة فى مجال إدارة المياه لأشقائها الأفارقة فى إطار التعاون (جنوب - جنوب)

- الوزارة تُقدم كافة أشكال الدعم للدول الأفريقية من خلال تنفيذ المشروعات وتدريب المتخصصين الافارقة 

- استعداد مصر لتكون مركزاً إفريقيا للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية

- الوزير الصومالى يؤكد على دعم بلاده لـ "مبادرة التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه" والرغبة في قيام مصر بتوفير المزيد من الدورات التدريبية للجانب الصومالى

على هامش فعاليات مؤتمر المناخCOP27 .. التقى السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بالسيد/ محمد عبد الله فارح وزير الدولة للطاقة والموارد المائية الصومالى.

وتم خلال اللقاء التباحث حول مجالات التعاون الثنائى الحالية بين البلدين ، وسُبل تعزيز هذا التعاون مستقبلاً خاصة في ظل تشابه التحديات التي تواجهها البلدين في مجال المياه.


سامح شكري يستقبل وزير الصناعة والتكنولوجيا، المبعوث الإماراتي للمناخ

استقبل السيد سامح شكري وزير الخارجية، رئيس الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 ، اليوم الأربعاء ١٦ نوفمبر الجاري، الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي مبعوث بلاده الخاص لتغير المناخ.


شائعة: إصدار قرار بتعليق الدراسة بكافة المدارس تزامناً مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب

انتشر في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إصدار قرار بتعليق الدراسة بكافة المدارس تزامناً مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، وقد تم نفى تلك الأنباء،

 وأكدت الوزارتان أنه لا صحة لتعليق الدراسة بكافة المدارس تزامناً مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب،


على هامش فعاليات مؤتمر COP27:وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تلتقي وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات لبحث تعزيز سبل التعاون

استقبلت د.هالةالسعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، السيدة مريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لبحث تعزيز سبل التعاون، ونقل التجربة المصرية في تنظيم الدورة الحالية من مؤتمر COP27، 

وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ حتى 18 نوفمبر، بحضور عدد من رؤساء دول العالم، ومشاركة دولية واسعة.


التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع الدكتورة ميريام دالى وزيرة الطاقة والبيئة في دولة مالطا والوفد المرافق لها  على هامش المشاركة في قمة COP 27  بشرم الشيخ ،

 حيث تم بحث فرص التعاون وتعزيز الشراكة بين الجانبين في صناعة البترول والغاز الطبيعى والمسال والاستفادة من الإمكانيات المتاحة فى البلدين  في هذه الأنشطة بما يحقق المنفعة لشعوب البلدين .


خلال ترؤسه اجتماع الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة:رئيس الوزراء: مصر نجحت بشهادة العالم في تنظيم مؤتمر  تغير المناخ  (COP27) على أعلى مستوى

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى الحدث العالميّ الضخم الذي تستضيفه مصر حاليا، والمتمثل في الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ  (COP27)، 

مؤكدا أن مصر نجحت بشهادة العالم في تنظيم هذا الحدث على أعلى مستوى من الكفاءة والإبهار، بعد أن سخرّت له الدولة ووزاراتها وأجهزتها جميع عناصر ومقومات نجاحه، ووفرت له كل الإمكانات والمتطلبات اللوجيستية،

 وفقا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث كان سيادته يتابع دوريا تفاصيل الاستعدادات التي كانت تجرى على قدم وساق لاستضافة هذا الحدث، ولتكون شرم الشيخ في أبهى صورة أمام العالم بأسره.


خلال افتتاح مبعوث مؤتمر المناخ ليوم التنوع البيولوجي بمؤتمر المناخ COP27:وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 تفتتح الجلسة رفيعة المستوى حول "تحقيق الصلة بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي"

د. ياسمين فؤاد : يوم التنوع البيولوجي نقطة فارقة في الطريق إلى مؤتمر التنوع البيولوجي COP15 

المبعوث الأمريكى للمناخ : تخصيص ٢٥ مليار دولار للحلول القائمة على الطبيعة و١.٥ مليار دولار للحفاظ على الغابات

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27  الجلسة رفيعة المستوى حول "تحقيق الصلة بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي" 

وذلك ضمن فعاليات يوم التنوع البيولوجي فى الأيام الموضوعية لمؤتمر المناخ COP27  بمشاركة السيد جون كيري المبعوث الرئاسي الخاص للمناخ بالولايات المتحدة الأمريكية والسيدة أنجر أندرسن المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة،

 والسيد سيمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ والسيدة إليزابيث مريما ، الأمينة التنفيذية لاتفاقية التنوع البيولوجى.


المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع عقد محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد

وليد جمال الدين:

مشروع المحطة متعددة الأغراض يوفر 400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء مدن القناة

في إطار خطة المنطقة الاقتصادية لتنمية وتطوير موانئها التابعة، قام السيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتوقيع عقد إلتزام " تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصـيانة"

 محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد بين كلٍ من: الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتحالف (سكاى للاستثمار وريلاينس لوجستك)، وقد قام بالتوقيع على العقد السيد/ طارق حسين، نائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة سكاي للاستثمار،

 وذلك على هامش فعاليات قمة تغير المناخ COP27 المنعقدة حالياً في مدينة شرم الشيخ المصرية.


وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تنفذ أجندة مؤتمر المناخ COP27 بتحويل التعهدات إلى اتفاقيات لتنفيذ مشروعات في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

صرح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه في إطار قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتنفيذ استراتيجية الدولة نحو زيادة حجم الطاقات المتجددة وخفض استخدام الوقود الأحفوري وتحويل مصر لمركز إنتاج الهيدروجين الأخضر بالمنطقة

 استغلالا للمزايا النسبية لمصر من توافر الأراضي اللازمة لانتاج حجم هائل من الكهرباء من الطاقات المتجددة وكذا موقع مصر الجغرافي الذي يمكنها من تصدير الطاقة الخضراء و الهيدروجين الاخضر ومشتقاته إلى أوروبا وكافة قارات العالم 


«دليل شرم الشيخ للتمويل العادل»: تريليون دولار استثمارات مطلوبة في الطاقة المتجددة سنويًا للوصول إلى تنمية منخفضة الكربون بحلول 2050

وضع «دليل شرم الشيخ للتمويل العادل» عدد من التوصيات الهادفة لدعم قدرة الدول على التوسع في مشروعات الطاقة النظيفة وجهود التخفيف والتكيف مع تداعيات التغيرات المناخية.

 وأعلنت وزارة التعاون الدولي هذه التوصيات تزامنًا مع "يوم الطاقة" بمؤتمر المناخ COP27.


 جمال الدين والسويدي يشهدان توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي لتأهيل العمالة الفنية بمشروع السخنة 360 

 وليد جمال الدين:

 خلق فرص العمل وتأهيل العمالة الفنية هي أحد أهم أولويات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

في إطار النشاط البارز الذي تقوم به المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على كافة الأصعدة من أجل تحقيق الأهداف الاقتصادية المستهدفة؛ شهد كلٌ من السيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس،

 والمهندس/ أحمد السويدي  رئيس مجلس أمناء السويدي إلكتريك، توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية السويدى الفنية (STA) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والتي تستهدف توفير الدعم اللازم من أجل رفع الكفاءة للعمالة الفنية في مشروعات الهيدروجين الأخضر والمجالات الأخرى مثل اللوجستيات والخدمات السياحية والحديد والصلب. 


تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية ببناء نظام محلى يستعيد المظهر الحضارى للمحافظات: اللواء هشام آمنة: تعميم الأدلة التصميمية للإدارة المحلية لمواقف النقل الأجرة والسرفيس بالمحافظات

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تنظيم مواقف السيارات للقضاء على المواقف العشوائية فى الشوارع لتسهيل الحركة المرورية وسير المواطنين .

أعلن السيد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن اعتماد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء تعميم الأدلة التصميمية للإدارة المحلية للمواقف بالمحافظات، والتى قام برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بإعدادها، 

ويأتي ذلك اتساقا مع خطة وزارة التنمية المحلية  للقضاء على فوضى المواقف العشوائية واستعادة المظهر الحضارى فى شوارع وميادين مختلف محافظات الجمهورية .


وزير الإسكان: الأحد المقبل..بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن " للمصريين العاملين بالخارج " والأكثر تميزاً بمدينة القاهرة الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ يوم الأحد المقبل 20/11/2022،

 وحتى يوم الخميس الموافق 2/2/2023، في تسليم قطع أراضي بيت الوطن " للمصريين العاملين بالخارج " والأكثر تميزاً ببعض مناطق الحي الثالث والحي الرابع بمدينة القاهرة الجديدة.

وأضاف وزير الإسكان، أنه يتم الحضور شخصياً لاستلام قطعة الأرض أو بموجب توكيل خاص محدد الغرض للاستلام بعد سداد المبالغ المستحقة طبقاً لكراسة الشروط، لافتاً إلى أن طرح قطع الأراضي السكنية المرفَّقة للمواطنين يأتي في إطار الحرص على توفير المسكن الملائم لمختلف شرائح الدخل.


وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمنظمة الدولية للهجرة بمصر لتعزيز التعاون المشترك..

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بمقر ديوان عام الوزارة، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والسكان، والمنظمة الدولية للهجرة بمصر، وذلك في إطار تعزيز التعاون بهدف تحسين خدمات الرعاية الصحية الأولية والنفسية.


المحرر
المحرر
تعليقات