📁 آخر الأخبار

التواصل الفعال بعملائك وترسيخ الثقه فى العلاقات داخل شركتك

التواصل الفعال بعملائك وترسيخ الثقه فى العلاقات داخل شركتك 

التواصل الفعال بعملائك وترسيخ الثقه فى العلاقات داخل شركتك
التواصل الفعال بعملائك وترسيخ الثقه فى العلاقات داخل شركتك 

+التواصل الفعال+ بعملائك وترسيخ الثقه+ فى العلاقات داخل شركتك +


♦*التواصل اول سلم النجاح فى مؤسسات

 الاعمال ويبدأ اولا داخل الشركه من

 خلال تواصل المدير او صاحب الشركه

 مع  موظفيه ثم تمتد هذه الى ان 


*كل الشركه فى الداخل والخارج اى مع ♦

*عملائك الحاليين ومن ثم الامتداد فى

 تواصلك الفعال لكسب عملاء جدد ☻

يكونون فى معية النجاح لشركتك او

 مؤسستك ◘


 ○*هو أن تعرف لماذا يجب أن يختارك

 العميل دون منافسيك•

 ◘*أي شخص جاد في تحقيق تقدم كبير

في أعماله يحتاج إلى إدراك لماذا

 خدمةالعملاء مهمة جدا ويجب أن تكون

 ثقافة في الشركة لا خدمة.


وحرصك على تقديم قيمة صادقة لهم تدل

على الطريقة التي تقدر بها الأشياء•



◘◘◘*فدعونا نلقى نظرة حول اولا

 نظام الاتصال بعملائك ومن ثم نتعرف

 على ما الذى يعمل على جعل عملائك 

يثقون فى اسم مؤسستك◘


التواصل الفعال بعملائك وترسيخ الثقه فى العلاقات داخل شركتك
التواصل الفعال بعملائك وترسيخ الثقه فى العلاقات داخل شركتك 
التواصل الفعال بعملائك وترسيخ الثقه فى العلاقات داخل شركتك
التواصل الفعال بعملائك وترسيخ الثقه فى العلاقات داخل شركتك 

•ومع كل ما قدمناه من معلومات حول التواصل الفعال بعملائك وترسيخ الثقه فى العلاقات داخل شركتك  الا ان هناك عميل غاضب باستمرار وما يعجبهوش العجب لذا نقلنا لكم تلك النصائح الغالية عن كيف تتعامل مع عميل غاضب اثناء غضبه ؟؟؟ 

•••يوجد بعض الخطوات المهمة التي ننصح أن يتعلمها كل مزود خدمة معرض للتعامل بشكل دائم مع العملاء , ويجدر بالذكر أن تطبيق هذه الخطوات ليس بالأمر السهل, بل بحاجة الى وقت وجهد لتعلم كيفية التعامل مع العميل الغاضب ومنها▬

* 1♂ لا تهمل شكاوي العملاء مهما بدت صغيرة: فأنت لا تعرف ما الذي يثير غضب العميل , هذه هي نقطة سلامة وقائية ♦

* 2♂استمع لما يقول العميل باهتمام احيانا نعتبر أنفسنا أننا مستمعون جيدون , لكن كثير من الاحيان نستمع بشكل جيد في الاوقات الطبيعية لكن عند المواقف المتوترة لا نستطيع التركيز ,  لذلك حاول اثناء الدخول الجدال الى التركيز على المشكلة , ولتستطيع ان تقوم بذلك يفضل ان تدرب دماغك اثناء استماعك للعميل على عدم التفكير بما ستجاوبه بل اصغ باهتمام واستمع بعناية لمشكلته♦

* 3♂ تكلم معه بهدوء  كل ما في الامر ان تعتبر ان المشكلة لا تخصك وان تقف بموقف الحياد , عندما تفكر بهذه الطريقة ستستطيع طول الحديث او الجدال ان تحتفظ  بهدوئك واسلوبك سيخفف توتر العميل ♦

* 4♂ اذكر اسم عميلك اثناء الحديث يشعر العميل بنوع من الامان والتفاهم اثناء ذكر اسمه , حيث يقوم ذكر الاسم بتقريب المسافات ويخفف من حدة التوتر♦

*5♂ اعطيه خيارات لتخفف توتره احياناً عندما تطرح على العميل خيارات بديلة , ستبعد فكره عن الغضبالذي يحتويه , وتجعله يشعر بأن مشكلته حلت بطريقة او بأخرى♦

*6♂ لا تترك العميل يخرج وهو غاضب، اجعله يبتسم  حتى ولو تصرف العميل معك بعدم لباقة وازعاج , انتظر لأن تنتهي المشكلة , ثم بادر واسأله بابتسامة ان كان هناك شيء اخر تستطيع القيام به , هنا سيشعر العميل بالأسف تجاه سوء معاملته , والامتنان من اسلوبك الراقي وصبرك معه♦

*•احيانا تقوم بكل ما يجب عليك القيام به ولا تنجح محاولاتك في تهدئته ,

 *•حتى انك تفقد صبرك ولا تستطيع تحمله اكثر , 

*•وهنا يكون الموقف الاصعب وهو ان الغضب قد طغى على الجو , فكلاكما غاضب .

••• *ما الذى لا يجب عمله  مع عميل غاضب  منعا باتا ؟؟؟؟

☻*بعض التحذيرات حول ما الذي لا يجب مطلقاً عمله  مع عميل غاضب لئلا تزداد الامور سوءاً☺
☺*الالاأت الاربع التى يجب ان تكون نصب اعيننا☻

 ☺*ابتعد عن الردود المهينة والعدوانية والنبرة الحادة☺

 ☺*لا تكذب عليه وتقلب اللوم في حال كان الخطأ خطأك☺

☺ *لا تستخف بمشكلته او بكلامه☺

☺* لا تراوغ او تتهرب من المشكلة، فأي من هذه التصرفات سيسيء لسمعتك وسمعة الشركة بالكامل☺

**وأخيراومن الافضل في حال شعرت ان العميل•

☺* مكن ان يغضب ان تأخذه لمكان منفرد ☺

☺* احتراما له وللشركة☺

☺* وسيقدر لك هذا التصرف لاحقاً☺

♂♂♂*وفى نهاية موضوعنا نرجوا ان تستفيدوا معنا من تلك المعلومات البسطة والمقدمة من مجلتكم اى وان مصر •*


المحرر
المحرر
تعليقات